يحاول فيس بوك جاهداً تحدي YouTube لأكثر من عام ، ولكن دون نجاح كبير. تقدم شركة الشبكات الاجتماعية العملاقة بعرض جديد لجذب منشئي محتوى الفيديو الأصليين من خلال توسيع الفرص المتاحة لهم لجني الأموال من مقاطع الفيديو على Facebook.
سيتيح لكل من فيسبوك ومنشئي المحتوى تحقيق المزيد من عائدات الإعلانات. أطلق Facebook أيضًا نظام إدارة العلامة التجارية Collabs Manager للسماح للعلامات التجارية بزراعة الشراكات مع منشئي المحتوى. اختبر العديد من المعلنين بالفعل نظام إدارة العلامة التجارية Collabs Manager. سيسمح لمنشئي المحتوى بالاكتشاف من العلامات التجارية لتعاونهم في المحتوى المدفوع.
يوجد طريقتان لكسب المال من على فيسبوك
حتى الآن ، عرض موقع Facebook على منشئي المحتوى فرصًا محدودة لجني الأموال عن طريق تحويل نسبة المشاهدة إلى أرباح. ستعمل الشركة الآن على تحويل الساعة لتشمل جميع مقاطع الفيديو والعروض من منشئي المحتوى. يعني ذلك أن مقاطع الفيديو على Facebook بتنسيق غير الحلقات من منشئي محتوى وناشرين وشركات ستظهر مع العروض الحزبية في قسم "المشاهدة".
يريد Facebook من منشئي المحتوى الحصول على نسبة مشاهدة كبيرة بما يكفي لمساعدتهم في الحفاظ على أنفسهم من الأرباح الناتجة عن النظام الأساسي. إذاً ، كيف يمكن لمبدعي المحتوى تحقيق أرباح من مقاطع الفيديو على Facebook؟ هناك طريقتان أساسيتان هما الإعلان والاشتراكات.
وقال فيدجي سيمو نائب رئيس فيسبوك في بيان إن منشئي المحتوى الذين لديهم محتوى أطول "يمكنهم تحقيق دخل فعال من خلال الإعلانات". ويمكن للمبدعين الذين لديهم "معجبين عظماء أو محتوى متخصص" كسب الأموال مباشرة من معجبيهم المخلصين من خلال الاشتراكات أو السلع الرقمية. قامت شركة الشبكات الاجتماعية العملاقة باختبار ميزة تسمح لـ "المشجعين الكبار" بدعم منشئي المحتوى المفضلين لديهم من خلال خدمة اشتراك شهري بقيمة 4.99 دولار. في المقابل ، سيحصل المشجعون الفائقون على لقطات حصرية من وراء الكواليس وشارة تُبرزهم كمؤيدين لك. إنها تعمل على توسيع الميزة لمزيد من منشئي المحتوى. لن يتخذ Facebook أي جزء من الاشتراكات أو الشراكات التجارية أثناء الاختبار. لم تقرر الشركة الرسوم التي ستفرضها بعد طرحها على نطاق أوسع. بطبيعة الحال ، سيتعين على منشئي المحتوى الالتزام بمعايير مجتمعية معينة - بما في ذلك إنشاء محتوى أصلي - ليكونوا مؤهلين لاستثمار مقاطع الفيديو التابعة لهم. كانت Facebook Watch مركزًا للعروض الحزبية الطويلة التي تم إنشاؤها في الغالب من قبل وسائل الإعلام التقليدية ونجوم وسائل الإعلام الاجتماعية. سيعمل Facebook على إدراج فواصل إعلانية في الحلقات ومشاركة جزء من الأرباح مع منشئي المحتوى. الآن سيبدأ في قبول المحتوى غير العرضي.
للتسجيل في الموقع التابع لفيسبوك من هنا اضغط