-->
U3F1ZWV6ZTM2MzgxNTk0NzExX0FjdGl2YXRpb240MTIxNTMyNzI0MzE=
recent
أخبار ساخنة

الطريقة الصحيحة لاستخراج رقم ضريبي أمريكي EIN مجانا ومن منزلك

كثير من مستخدمي الانثرنث و خاصة الدين يمتلكون مشاريع او مواقع ويبيعون منتجاتهم في الولايات المتحدة الامريكية  مطالبون بتقديم رقم ضريبي امريكي حتى يوفون شروط العمل ، لكن يقع الكثير منهم ضحية لشراء هده الوثيقة بمبالغ خيالية تصل حتى 500$ ، وفي هدا المقال ستتعرف على الطريقة الصحيحة لعمل الرقم الضريبي مجانا


- ماهو الرقم الضريبي الامريكي EIN :


الرقم الضريبي الأمريكي أو ما يعرف باسم Employer Identification Number أو EIN هو رقم تعريف ضريبي تصدره دائرة الإيرادات الداخلية (هيئة جمع الضرائب الأمريكية) Internal Revenue Service أو IRS. هذا الرقم الذى يعرف بالاختصار EIN تصدره هيئة IRS الحكومية الأمريكية للشركات و الأفراد داخل و خارج الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك بغرض تعريف هذه الشركات و الأفراد الذين يقومون بأعمال تجارية داخل الولايات المتحدة بشكل مباشر أو غير مباشر. يتكون هذا الرقم التعريفي من 9 أرقام و يتم إستخراجه مجانا من هيئة IRS الأمريكية للأشخاص و الشركات داخل الولايات المتحدة الأمريكية و لأى شخص أو شركة حول العالم يحتاج هذا الرقم للتعامل مع شركات أمريكية أو يقوم بأعمال تجارية داخل أمريكا.


طريقة استخراج الرقم الضريبي الامريكي: 

استخراج رقم EIN لك أو لشركتك يكون مجانا من هيئة الضرائب الأمريكية IRS و لكنه متاح عبر الموقع الالكتروني للمواطنين حاملين الجنسية الأمريكية فقط حيث يطلب أثناء عملية الاستخراج عبر الإنترنت رقم تحديد الهوية الأمريكي Social Security Number أو SSN. 

إستخراج رقم ضريبي أمريكي EIN من خارج الولايات المتحدة الأمريكية لمواطنين الدول الأخرى يتم عن طريق إرسال الاستمارة المخصصة لذلك عبر الفاكسأو عن طريق الاتصال بمكالمة دولية برقم مخصص تابع لهيئة الضرائب الحكومية الأمريكية IRS و التحدث مع الموظف تليفونيا و إعطائه بياناتك ليزودك بالرقم فى نهاية المكالمة. فى أى من الحالتين يجب أن تكون تعرف الإنجليزية جيدا أو تستعين بشخص يعرف اللغة الإنجليزية

استمارة الحصول على رقم EIN هى استمارة SS-4

فى كل الأحوال أول خطوة ستكون تحميل استمارة طلب الحصول على رقم ضريبي أمريكي SS-4 من موقع هيئة الضرائب الأمريكية IRS. يتم ملء الصفحة الأولى من النموذج ببياناتك أو بيانات شركتك التى ستقوم بأعمال تجارية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ان كل السطور ليست إجبارية و تتضمن الحقول المطلوبة بيانات عنك و عنوانك و عدد الموظفين الذين يعملون معك و طبيعة الأعمال التجارية التى ستقوم بها داخل الولايات المتحدة. إذا كنت تستخرج رقم EIN كفرد و ليس كشركة يمكنك ملء البيانات لأرقام السطور التالية باللغة الإنجليزية:


  • في السطر رقم 1: اسمك بالكامل
  • في السطر رقم 4a: عنوانك (رقم البناية و اسم الشارع)
  • في السطر رقم 4b: المدينة – المحافظة – الدولة – الرقم البريدي.
  • في السطر رقم 7a: اكتب اسمك مرة أخرى كاملا
  • في السطر رقم 7b: اكتب كلمة “EIN”
  • في السطر رقم 8a: اختار “NO”
  • في السطر رقم 9a: اختار Sole proprietor
  • في السطر رقم 10: اختار Compliance with IRS withholding regulations
  • في السطر رقم 11: تاريخ بدأ القيام بالأعمال التجارية يمكنك كتابة تاريخ نفس اليوم.
  • في السطر رقم 13: عدد موظفينك لكل قطاع اكتب رقم صفر “0” فى كل خانة
  • في السطر رقم 16: اختار نوع النشاط التجارى لأعمالك أو اختار Other و اكتب نوع نشاطك التجاري بالإنجليزية.
  • في السطر رقم 18: اختار NO
  • تأكد من ملء مكان أرقام الهاتف الخاص بك و رقم الفاكس الخاص بك للحصول على الرد بالرقم EIN عليه.
  • وقع الاستمارة بخط يدك و اكتب تاريخ التوقيع.
البيانات السابقة هى مثال إذا كنت تطلب رقم EIN كشخص و السطور المطلوبة قد تختلف إذا كنت تقدم على هذا الرقم باسم شركتك.

وثيقة الملف الضريبي الامريكي EIN

- رقم EIN  الضريبي الامريكي عبر مكالمة تليفونية دولية

للحصول على رقم EIN من خلال المكالمة التليفونية هى أسهل و أسرع طريقة لكن سيكون عليك معرفت التحدث بالإنجليزية بطلاقة وبهادا عليك الاتصال لرقم هاتفيا  أو الاستعانة بشخص يقوم بذلك بالنيابة عنك. ستقوم بالإتصال برقم هيئة الضرائب الأمريكية فى أمريكا IRS و هو:
267-941-1099
مع مراعات الاتصال بهم فى أوقات العمل الرسمية الخاصة بهم و هى من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة من الساعة السادسة صباحا و حتى 11 مساء بتوقيت الساحل الشرقى للولايات المتحدة (Eastern Time) و عليك مراعاةفروق التوقيت الدولية بالإضافة إلى كود مفتاح الإتصال الدولي للولايات المتحدة الأمريكية. الرقم قد يتغير لذلك سيكون عليك مراجعة الموقع الرسمى لهيئة IRS.


فى البداية عند الاتصال اول مرة سيجيب عليك المجيب الآلي و سيكون عليك الضغط على الرقم المناسب للتحدث مع الموظف المختص لاستخراج رقم ضريبي EIN. بعدها سيطلب منك الموظف بياناتك التى كتبتها على استمارة SS-4 بالتفصيل و فى نهاية المكالمة سيعطيك الرقم التعريف الضريبي EIN المعين لك. بعد الحصول على الرقم بشهر ستصلك رسالة بريدية على عنوانك الذى أعطيته للموظف بها نفس الرقم للتأكيد ، ( يرجى الاحتفاظ بالوثائق و الرقم الضريبي و حتى رسائل البريد الالكتروني ستحتاجها وهي مهمة)

الحصول على رقم EIN عبر الفاكس

هذه الطريقة أصعب و تحتاج أن يكون لديك رقم فاكس لاستقبال الرد عليه و لكنه حل مناسب إذا كنت لا تعرف التحدث الإنجليزية جيدا. سيكون عليك ارسال استمارة SS-4 الموقعة إلى رقم الفاكس المخصص من هيئة الضرائب الأمريكية IRS. الرقم هو 3047079471 يتغير باستمرار لذاك راجع الرقم الموجود على موقع IRS الرسمي و ستجد مكتوب بجانبه outside the US بمعنى “الدين من خارج الولايات المتحدة الامريكية ”. و عليك مراعاة فروق التوقيت الدولية بالإضافة إلى كود مفتاح الإتصال الدولي للولايات المتحدة الأمريكية. تأكد من أن الاستمارة مدون بها رقم الفاكس الخاص بك فى الخانة المخصصة حيث أنه من المتوقع أن يصلك الرد بنفس الاستمارة المرسلة مدون عليها رقم EIN الخاص بك فى أعلى اليمين خلال أربعة أيام عمل و قد تأخذ أسابيع على نفس رقم الفاكس الدي ارسلت منه ووضعته على الاستمارة
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة