لمعرفة طرق التسويق الحديثة لابد من معرفة عصور البيع الثلاثة
العصر الاول وهو عصر قلة السع ومنافذ البيع وعدم وجود خيارات للعميل
العصر الثانى وهو عصر زيادة الشركات والاهتمام بالمستهلك وتعدد الخيارات للعميل
العصر الثالث وهو العصر الحديث الحالى وهو الإهتمام بالبيع عن طريق ( مميزات وفوائد ) المنتج او الخدمة المقدمة وهو العصر المستهدف
ومن ثم احدث طرق التسويق هى التى تلبى إحتياجات المستهلكين وربط المنتج بالحياه اليومية للمستهلك
طرق التسويق الحديثة و تتمثل في :
1 الترويج للمنتج لتحقيق الاهداف الربحية
2 تنشيط المبيعات
3 توزيع المنتجات في السوق
4 الدعاية و الاعلان عن المنتوجات و تنقسم الى 3 اقسام
ا) دعاية او اعلان مطبوع( الملصقات/ الجرائد / المجلات ..........)
ب) دعاية او اعلان مرئي او سمعي (الانترنت / التلفزيون / الراديو .........)
ج) الاتصال المباشر مع الزبائن ( خدمة العملاء ........)
الكلمات الترويجية : طرق جذب المشترين للمنتج الذي تروج له ذات اهمية كبيرة في تسويقها ، فمندوب المبيعات الناجح هو الذي يعلم كيف يصل بكلماته لاقناع المشتري بالمنتج ومميزاته ، وعبر الانترنت ظهرت كثير من الطرق للترويج والتسويق مثل تهيئة معدل التحول Conversion rate optimization المسماة معدل CRO ، تفيد هذه الطريقة لجعل الموقع الشخصي للمسوق يعلن عن الصفقات والمبيعات الناجحة له ليقنع العميل بنجاحه ورواجه ، وهي طريقة غير مكلفة على الاطلاق على عكس الاعلانات المدفوعة الأجر
قد يهمك ايضا : ملخص كتاب التسويق من الالف الى الياء
الاعلان عبر محرك البحث PPC : قد تكون طريقة اعلانية مكلفة ، ولكن تعتبر خطوة ضرورية للتسويق الالكتروني الناجح ، اذ عن طريق الاعلان يظهر موقع المسوق في النتائج الأولى لمحركات البحث ، ولكنها تسمح بوضع الاعلان ، وبعد ساعة من الاشتراك في هذه الحملة الاعلانية تظهر الاعلانات للزوار وتصل الرسالة التسويقية للمنتج أو الخدمة للزوار ، ومن هنا يجب على المسوق الدفع عن كل زائر يضغط على الاعلان الخاص به ، وتساعد أدوات جوجل ادواردز على تقديم افضل النتائج التسويقية .
قد يهمك ايضا :
قد يهمك ايضا :
تسويق المنتج بالعمولة : طريقة موفرة وأقل تكلفة من تعيين مندوبين للمبيعات بأجر شهري، مما يزيد نسبة الربح للمشروع ، ويعود بالنتائج التسويقية المرضية ، وتتميز هذه الطريقة في العمل بالحافز القوي للمسوق بالعمولة ، وتصميمه على اقناع أكبر عدد من العملاء للحصول على نسبة أكبر من العائد ، ومن ثم اقناع العميل بعد ذلك بالترويج للسلعة للمحيطين به وحصوله أيضا على العمولة المحددة مما يزيد ويوسع دائرة الاعلان للمنتج